السبت، 23 يناير 2010
اخو الجهاله بالشقاوه ينعم
وأخو الجهالة بالشقاوة ينعم
!!!!!
اخو الجهاله بالشقاوه ينعم
!!!!!
قول مآثور
لأبي الطيب المتنبي
سنعرض هنا اشياء وامور
للشيعه الاثنى عشريه
ينطبق عليها قول الامام علي
اخو الجهاله بالشقاوه ينعم
!!!!!!
( 1 )
يُحكى أن
عقوبة من كذّب بولاية عليّ.
وذلك أنّه بعد شيوع خبر غدير خم
وتنصيب الإمام عليّ خليفة على المسلمين،
وقول الرسول لهم: "فليبلّغ الشاهد الغائب";
وصل الخبر إلى الحارث بن النعمان الفهري
ولم يُعجبْهُ ذلك وذهب ليسأل الرسول
صلى الله عليه وسلم عن ذلك فاكده رسول الله
فخرج الحارث يدعوا على نفسه
و يقول: اللّهم إن كان مايقول محمّد حقّاً،
فأرسل علينا حجارة من السماء،
أو ائتنا بعذاب أليم.
قال: فواللّه مابلغ ناقته
حتّى رماه اللّه من السماء بحجر،
فوقع على هامته فخرج من دبره ومات،
وأنزل اللّه تعالى:
{ سَألَ سَائِلٌ بِعَذَاب وَاقِع * لِلْكَافِرينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ }
(المعارج: 1 ـ 2.).
انتهت الحكايه
نأتى لتحقق الامر نجد ان
احداث الحكايه كما هو الواضح
جاءت بعد غدير خم
اى فى المدينه المنوره
لان الرسول لم يعد الى مكه بعد غدير خم
و سورة المعارج من السور المكيه
والحكايه أصلا وقعت فى مكه
كما قال المفسرين
فما ما علاقتها بغدير خم
!!!!!!
نذهب لتفسير الآيه :
أخرج النسائي
وابن أبي حاتم عن ابن عباس
في قوله تعالى:
{سأل سائل}
قال: هو النضر بن الحارث، قال:
{اللهم إن كان هذا هو الحقَّ من عندك
فأمطر علينا حجارةً من السماء}.
وأخرج ابن أبي حاتم عن السُّدي
في قوله :
{سأل سائل}
قال: نزلت بمكة في النضر بن الحارث،
وقد قال:
{اللهم إن كان هذا هو الحقَّ من عندك ..} الآية.
وكان عذابه يوم بدر.
وأخرج ابن المنذر عن الحسن قال:
نزلت {سأل سائل بعذاب واقع}
فقال الناس: على من يقع العذاب؟
فأنزل الله: {للكافرين ليس له دافع}.
{سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ}
أي دعا داعٍ من الكفار لنفسه
ولقومه بنزول عذاب واقع لا محالة
قال المفسرون : السائل هو
"النضر بن الحارث"
من صناديد قريش وطواغيها،
لمَّا خوفهم رسول الله عذاب الله قال استهزاء
{اللهم إِن كان هذا هو الحقَّ من عندك فأمطر علينا
حجارةً من السماء أو ائتنا بعذابٍ أليم}
فأهلكه الله يوم بدر، ومات شر ميته
إذن سورة المعارج من السور المكيه
والحكايه أصلا وقعت فى مكه
كما قال المفسرين
فما ما علاقتها بغدير خم !!
عزيزى الشيعى اين عقلك؟
!!!!!!
!!!!!
اخو الجهاله بالشقاوه ينعم
!!!!!
قول مآثور
لأبي الطيب المتنبي
سنعرض هنا اشياء وامور
للشيعه الاثنى عشريه
ينطبق عليها قول الامام علي
اخو الجهاله بالشقاوه ينعم
!!!!!!
( 1 )
يُحكى أن
عقوبة من كذّب بولاية عليّ.
وذلك أنّه بعد شيوع خبر غدير خم
وتنصيب الإمام عليّ خليفة على المسلمين،
وقول الرسول لهم: "فليبلّغ الشاهد الغائب";
وصل الخبر إلى الحارث بن النعمان الفهري
ولم يُعجبْهُ ذلك وذهب ليسأل الرسول
صلى الله عليه وسلم عن ذلك فاكده رسول الله
فخرج الحارث يدعوا على نفسه
و يقول: اللّهم إن كان مايقول محمّد حقّاً،
فأرسل علينا حجارة من السماء،
أو ائتنا بعذاب أليم.
قال: فواللّه مابلغ ناقته
حتّى رماه اللّه من السماء بحجر،
فوقع على هامته فخرج من دبره ومات،
وأنزل اللّه تعالى:
{ سَألَ سَائِلٌ بِعَذَاب وَاقِع * لِلْكَافِرينَ لَيْسَ لَهُ دَافِعٌ }
(المعارج: 1 ـ 2.).
انتهت الحكايه
نأتى لتحقق الامر نجد ان
احداث الحكايه كما هو الواضح
جاءت بعد غدير خم
اى فى المدينه المنوره
لان الرسول لم يعد الى مكه بعد غدير خم
و سورة المعارج من السور المكيه
والحكايه أصلا وقعت فى مكه
كما قال المفسرين
فما ما علاقتها بغدير خم
!!!!!!
نذهب لتفسير الآيه :
أخرج النسائي
وابن أبي حاتم عن ابن عباس
في قوله تعالى:
{سأل سائل}
قال: هو النضر بن الحارث، قال:
{اللهم إن كان هذا هو الحقَّ من عندك
فأمطر علينا حجارةً من السماء}.
وأخرج ابن أبي حاتم عن السُّدي
في قوله :
{سأل سائل}
قال: نزلت بمكة في النضر بن الحارث،
وقد قال:
{اللهم إن كان هذا هو الحقَّ من عندك ..} الآية.
وكان عذابه يوم بدر.
وأخرج ابن المنذر عن الحسن قال:
نزلت {سأل سائل بعذاب واقع}
فقال الناس: على من يقع العذاب؟
فأنزل الله: {للكافرين ليس له دافع}.
{سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ}
أي دعا داعٍ من الكفار لنفسه
ولقومه بنزول عذاب واقع لا محالة
قال المفسرون : السائل هو
"النضر بن الحارث"
من صناديد قريش وطواغيها،
لمَّا خوفهم رسول الله عذاب الله قال استهزاء
{اللهم إِن كان هذا هو الحقَّ من عندك فأمطر علينا
حجارةً من السماء أو ائتنا بعذابٍ أليم}
فأهلكه الله يوم بدر، ومات شر ميته
إذن سورة المعارج من السور المكيه
والحكايه أصلا وقعت فى مكه
كما قال المفسرين
فما ما علاقتها بغدير خم !!
عزيزى الشيعى اين عقلك؟
!!!!!!
التسميات:
اخو الجهاله بالشقاوه ينعم
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة
(
Atom
)
نصرانيات
مجلة الإمام لكشف اللئام
دفتر احوال الشيعه
- ألبوم صور للشيعه
- أنا و النبيل و البحث عن المستحيل
- اخو الجهاله بالشقاوه ينعم
- الإثنى عشريه دين خرافه جهل وشرك
- الإمام علي والسيده نائلـه
- الإمام علي ونكاح المُـتعـــــــه
- الجمل والحمار ... وشيعة اللعن و الطعن والسوء
- الرسول والإمام (1)
- السوسي المغربي والرد على الصوفية
- السيستانى فى الفالنتين داى ... أحبك ياعريفى
- الشيعه والطعن فى بنات رسول الله
- الشيعه والطعن فى زوجات رسول الله
- الفاروق عمر و أبنة الإمام زواج ام إغتصاب؟
- المسلمون يحجون الى مكه ... وغيرهم الى كربلاء ومشهد
- اين التوكيل والوصية؟
- بين المغالاه والحقيقه أئمه يتبرؤن من الشيعه
- توكيل بطلاق أرملة رسول الله
- حسن شحاته يُضرب بالنعال فى مصر ... عقبالكم يا موالين
- عاشوراء فوق عاشوراء تحت
- فى ذكرى استشهاد الزهراء
- لماذا سكت الإمام علي؟
- لماذا نصلى على صحابة رسول الله؟
- ماذا كان يفعل الامام عليّ فى الثلاثين عاما الاخيرة ؟
- مارأيت في الأهواء قوما أشهد بالزور من الرافضة
- وصية الإمام علي
- وفقا لسقم فكرك من هو نبيك يا فطرس؟
- ولاية علي حصن الله؟أين عقلك يا شيعى؟
مواضيع عامة
- أعترف لك سيدتى
- إلآ رسول الله
- إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
- اعمل الصح وتوكل على الله
- الرحيل الآن
- الملاحدة العرب
- انا العاشق لمحياك رغم انه مش اجمل الوشوش
- بحبك يا مصر
- رسائل العزة والقوة
- رُفات على أرض الوطن
- سقوط صنعاء ... الصهيوصليبة والشيعة سرطان الامة
- عطية الله
- عندما تصفى القلوب ستفهم العقول
- فى غمرة مشاكلنا
- قلبى مدن وعواصم
- قلبى يا منصور وفايز
- لك يوم يا ظالم مهما طال الزمن
- لن ننساكِ يا فلسطين
- ويبقى الود قائما والإحترام
- يوم القدس العالمى ومنافقو فلسطين ... ايران والشاطر حسن
أبوأحمد المصرى
التوقيت المحلى
التاريخ
|
أبوأحمد المصرى
المشاركات الشائعة
الشيخ عثمان الخميس
|
0 التعليقات :
إرسال تعليق